الاستبدال و الاسترجاع

يحق للمستهلك استبدال أو إرجاع المنتج واسترداد قيمته خلال 30 يوماً من تاريخ الشراء إذا كان معيباً أو غير مطابق للمواصفات أو للغرض الذي تم التعاقد عليه من أجله، وذلك وفقاً لتعليمات جهاز حماية المستهلك المصري (نص المادة رقم 21 من القانون) وعلى المستهلك تقديم فاتورة الشراء مع طلبه مع ضرورة توافر جميع متعلقات المنتج

وبعد مرور الثلاثين يومًا، لن يحق للمستهلك طلب استبدال أو إرجاع المنتج واسترداد قيمته، ويجب على المستهلك مراجعة خدمة العملاء لتقديم طلب صيانة للمنتج.

للمستهلك الحق في استبدال السلعة أو إعادتها مع استرداد قيمتها النقدية، دون إبداء الأسباب ودون تحمل أي مصاريف خلال أربعة عشر يوما من استلامها – المادة رقم 17 من القانون – دون الإخلال بأي ضمانات أو الشروط القانونية بالشروط التالية:

إذا لم تكن السلعة بالحالة التي كانت عليها وقت البيع لسبب يرجع إلى المستهلك. (لم يستخدم أبدا نفس حالة التغليف)
إذا كانت من السلع التي يتم تصنيعها بناء على مواصفات خاصة يحددها المستهلك

إذا كان المنتج في حالته الأصلية:

في حالة عدم رغبة العميل في المنتج ورغبته في استرداد المبلغ كاملا، سيتم استلام الطلب من العميل بعد التحقق من فاتورة الشراء وحالة المنتج، وسيتم رد المبلغ كاملا للعميل.

وفيما يتعلق بالشحن يتحمل العميل أجرة النقل في حالة إرجاع المنتج دون أي مشكلة في المنتج، أما إذا كان الإرجاع بسبب مشكلة في المنتج فلن يتحمل العميل أي تكاليف

يتم رد المبلغ للعميل بنفس طريقة الدفع التي استخدمها العميل عند إتمام عملية الشراء مع تحمل العميل مصاريف إدارية بنسبة 2.5% من قيمة الجهاز لصالح مقدمي خدمات الدفع الإلكتروني

في حال لم يكن المنتج بحالته الأصلية التي حددها القانون، ورغب العميل خلال 14 يومًا من استلام المنتج في إرجاع المنتج أو استرداد قيمته، فلا يحق للعميل، وفقًا للقانون، طلب استرداد استرداد أو إرجاع المنتج